زيدان ولقاء السحاب بين ريال مدريد وجريميو البرازيلي وكواليس مباراة نهائي كأس العالم للأندية

يلتقي اليوم زيدان مع أحلام الفوز من خلال مباراة ريال مدريد وجريميو البرازيلي أقل ما توصف به أنها لقاء السحاب، وبالرغم من ذلك فعقل وقلب زيدان معلق بيوم 23 ديسمبر ولقاء الكلاسيكو، فقد وصل الملكي ريال مدريد إلى النهائي بعد فوزه الصعب على الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي البطولة بهدفين مقابل هدف، ومن الجدير بالذكر أن العنكبوت الإماراتي كاد أن يحرج البلانكوس، فقد تقدم عليه وخرج فائزاً في الشوط الأول، لكن الخبرة الملكية لعبت دورها في حسم اللقاء، وعاد زملاء رونالدو في الشوط الثاني وأحرزوا هدفين متتاليين، واجتازوا المباراة بشق الأنفس، ووصلوا للمباراة النهائية.

أما عن جريميو أيضاً فقد وصل إلى هذا الدور بعد صعوبة بالغة وعناء شديد، لكن ضد باتشوكا المكسيكي، فقد كانت هذه المباراة ماراثونية، انتهت بهدف دون رد في الشوط الإضافي الأول، وبذلك تم التواعد بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا الملكي.

أرقام مباراة ريال مدريد وجريميو البرازيلي
هذه المشاركة الرابعة لريال مدريد في كأس العالم للأندية والثانية على التوالي، فيما يعد هذا الظهور الأول لجريميو في البطولة.
لم يسبق للميرينجي أن خسر في كأس العالم للأندية، حيث خاض 9 مباريات من قبل، فاز ب7 وتعادل ب2.
عدد الأهداف التي سجلها البلانكوس في المونديال بلغ 23 هدف، فيما تلقت شباكه 9 أهدافٍ فقط.
إذا فاز الملكي بالنهائي سيصبح أول فريق يتوج بالمونديال مرتين متتاليتين، وسيحقق بذلك البطولة الخامسة له في 2017 بعد “الدوري الإسباني ، دوري أبطال أوروبا ، كأس السوبر الأوروبي ، وكأس السوبر الإسباني”، كما أنه سيعادل رقم برشلونة كأكثر الفرق فوزاً بكأس العالم برصيد 3 مرات.
هدف رونالدو في مرمى الجزيرة حمل الرقم 52 له في 2017، وهو السادس في تاريخ مشاركاته في المونديال العالمي، ليفض بذلك شراكة صدارة هدافي البطولة مع ليونيل ميسي ولويس سواريز وسيزار ديلجادو المساوين لبعضهم في نفس الرصيد من الأهداف (5).
نهائي هذه النسخة هو الثالث بين أندية إسبانيا والبرازيل بعد عامي 2006 و2011.
يُذكر أن أندية إسبانيا تمتلك خمسة ألقاب في المسابقة مقابل أربعة لفرق البرازيل.
على الصعيد القاري، التقت فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية في تسع مباريات، كانت الغلبة فيها للقارة العجوز بستة انتصارات مقابل ثلاث للقارة اللاتينية.
آخر فريق برازيلي رفع كأس العالم للأندية كان كورينثيانس، وذلك بفوزه على تشيلسي في نهائي نسخة 2012 بهدفٍ نظيف.
طبقاً لقواعد بطولة كأس العالم للأندية، سيحصل الفائز على جائزة نقدية قدرها 5 مليون دولار أمريكي، أما الخاسر فيحصل على 4 مليون دولار أمريكي.

مسيرة ريال مدريد بالبطولة
ريال مدريد الأسباني يبلغ نهائي كأس العالم للأندية

بلغ ريال مدريد الإسباني بعد أن أفلت من الكمين الإماراتي واستهل حملة الدفاع عن لقبه العالمي بفوز متأخر وصعب للغاية 2-1 على الجزيرة الإماراتي الأربعاء في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية والمقامة حاليا في أبوظبي.
وعانى الريال حامل لقب دوري أبطال أوروبا وحامل اللقب العالمي الأمرين على مدار شوطي المباراة حيث فشل في كسر عناد الجزيرة خلال الشوطين وكاد يصل باللقاء إلى وقت إضافي لكنه سجل هدف الفوز قبل عشر دقائق فقط على نهاية المباراة ليبلغ المباراة النهائية للبطولة للنسخة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ البطولة بشكلها الحالي.
وباغت الجزيرة فريق الريال بهدف التقدم في الشوط الأول والذي سجله البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 41 من إحدى الفرص القليلة التي سنحت للفريق الإماراتي في هذا الشوط فيما أهدر الريال العديد من الفرص التي سنحت له.
وفي الشوط الثاني، رد الريال بهدفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والبديل الويلزي غاريث بيل في الدقيقتين 53 و81.
ويلتقي الريال فريق غريميو البرازيلي في المباراة النهائية للبطولة يوم السبت المقبل، فيما يلتقي الجزيرة فريق باتشوكا المكسيكي في مباراة المركز الثالث والتي تقام في نفس اليوم

مباراة ريال مدريد وجريميو البرازيلي والقنوات الناقلة
تقوم مجموعة قنوات بي ان سبورت بامتلاك الحقوق الحصرية لبث مباراة بطولة كأس العالم للأندية، ومباراة اليوم على قناة قناة بي أن سبورت HD1.
تقوم بعض القنوات المفتوحة ببث مباراة اليوم، قناة 1tv georgia، على التردد التالي:
القمر الصناعي: أوروبا ستار
التردد: 11095
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 3/4
ستنقل قناة tdp الإسبانية المباراة مجانًا عبر شاشتها، وفيما يلي تردد القناة:تردد الفتاة الأسبانية القناة الناقلة لمباريات كأس العالم للأندية مجانا، والتي تعرف باسم تردد قناة tdp الأسبانية المفتوحة، والتي يمكن استقبالها بكل سهولة من خلال قمر هيسباسات الفضائي.اسم القناة : قناة tdp لغة القناة : اللغة الأسبانية التخصص : القنوات الرياضية القمر الاصطناعي : Hispasat 1B/1C/1D تردد القناة : 11931معدا الترميز : 27500الاستقطاب : افقي معامل التصحيح :3/4.

ويلعب السبت أيضاً الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في مباراة المركز الثالث.وتأهل كلا من ريال مدريد وغريميو بصعوبة بالغة إلى النهائي، بعد فوز ريال مدريد على الجزيرة الإماراتي بصعوبة بالغة 2-1 في نصف النهائي، وكما تأهل جريميو البرازيلي ايضا بشق الأنفس على باتشوكا بعد التمديد 1-صفر، إلاّ أنّ الوضع سيكون مختلفاً تماماً في مباراة السحاب القادمة مع طموح الفريقين بنيل اللقب.

قائمة الأشخاص الذين توجوا بلقب مونديال الأندية أو كأس انتركونتننتال كلاعبين ومدربين
لويس كوبيا (أوروغواي)، الذي توج بالبطولة كلاعب عامي 1961 و1971 ثم كمدرب في 1979،
خوان موخيكا (أوروغواي)، الفائز بالبطولة عامي 1971 و1980،
الأيطالي جيوفاني تراباتوني (1969 و1985)
الإيطالي كارلو أنشيلوتي (1989 كلاعب و2007 و2014 كمدرب)
الفرنسي زين الدين زيدان (1996 و2002 كلاعب و2016 كمدرب).
أما عن جريميو أيضاً فقد وصل إلى هذا الدور بعد صعوبة بالغة وعناء شديد، لكن ضد باتشوكا المكسيكي، فقد كانت هذه المباراة ماراثونية، انتهت بهدف دون رد في الشوط الإضافي الأول، وبذلك تم التواعد بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا الملكي.

يرى العديد من المحللين الرياضيين والمتابعين لبطولة كأس العالم للأندية أن الفيق الملكي، ريال مدريد، صاحب الانتصارات والبطولات، الفائز بالبطولة سابقا 3 مرات، منهم نسخة 2014 ونسخة 2016، يمكنه التغلب بسهولة على نظيره البرازيلي ويحقق الفوز للمرة الثالثة على التوالي.

وتعتبر فرص فريق جريميو البرازيلي ليست بالسيئة، كما يرى المحللين، حيث تمكن من التغلب على العديد من الفرق، وفاز فوزا صعبا على الفريق المكسيكي بمباراة التأهل، فيراه المحللين فريقا عنيدا ومثابرا، كما يخشى الفريق الملكي من المفاجآت، والتي تكون سابقة سيئة له بعد فوزه من نسختين متتاليتين.

اضف تعليق