إليكِ ما قد يحدث إذا لم تقومي بإزالة المسكرة بشكل جيد

بحسب تقرير جديد فإن امرأة خمسينية في أستراليا كادت أن تفقد بصرها نتيجة مشكلة خطيرة في عينيها، وكل ذلك بسبب عادة بسيطة كانت تقوم بها من دون أن تنتبه، وهي أنها لم تكن تُزيل مسكرة العيون بشكل ملائم.

وقد التمست تلك السيدة الرعاية الطبية بعد إحساسها بانزعاج في عينيها، وقد اعترفت المريضة بأنها كانت تستخدم المسكرة بشكل مُفرط على مدار 25 عامًا إضافة إلى أنها لم تكن تهتم بمسحها أو بمسح مساحيق التجميل بشكل مناسب.

وعندما فحص الطبيب القسم السفلي من الجفن وجد كُتلًا صغيرة بلون داكن تحت الملتحمة (الغشاء الشفاف المُبطِن للجفن والمحيط بالقسم الأبيض من العين)، وبعض هذه الكُتل كانت قد اخترقت سطح الملتحمة، وحسب التقرير فإن ذلك قد يُسبِّب حدوث التهاب في الملتحمة وتلفًا في القرنية.

وقالت: «لقد كان شعورًا مزعجًا جدًا، عيناي كانتا منتفختين بشدة لأني أهملت علاجهما لفترة طويلة».

وفي حديثها لصحيفة «Daily Mail» قالت الطبيبة (دانا روباي- Dana Robaei)، أخصائية جراحة العيون في كلية الطب بجامعة سيدني، أن هذه الأورام أو الكُتل ذات اللون الغامق قد نتجت عن تراكم بقايا المسكرة تحت جفن المريضة، وكان هناك احتمال لحدوث إنتان في العين والذي قد يؤدي في حالاتٍ نادرة إلى العمى، لذا يجب أن تكون جميع الفتيات دقيقاتٍ جدًا بإزالة المسكرة.

وحسب الصحيفة فقد خضعت المريضة لجراحة استغرقت 90 دقيقة لإزالة تلك الكُتل، لكنها خلَّفت مكانها ندوبًا دائمة في الجفن.


  • ترجمة: عمر إسماعيل
  • تدقيق: هبة فارس
  • تحرير: ناجية الأحمد
  • المصدر

The post إليكِ ما قد يحدث إذا لم تقومي بإزالة المسكرة بشكل جيد appeared first on أنا أصدق العلم.

قالب وردپرس

اضف تعليق